أخطاء المديــرين



أخطاء المديرين
أخي المدير:
إليك مجموعة من الأخطاء الإدارية نعرفك بها وننبهك إليها وندعوك إلى اجتنابها : 1. يخطئ من يظن أن يستطيع وحده إدارة العمل والأفراد بدون مشاركة الآخرين ، إن الإدارة هي عملية مشتركة. 2. يخطئ من يعتمد في إداراته على أسلوب الأمر والنهى ، فإنها أساليب قد ثبت فشلها
ولا يعتمد عليها حتى الآن إلا المدراء في حديقة الحيوان!!! 3. وضع الرجل المناسب في المكان المناسب مبدأ إداري ، وأنت إذا نظرت إلى القطاعات الحكومية ورأيت متخصصاً في الكيمياء الحيوية
يعمل مسئولاً للعلاقات العامة ، فاعلم إلى أي حد فسدت الإدارات.. 4. [المدير في المكتب]: جملة يجب أن ينتهي التعامل بها واستخدامها تماماً في جميع قطاعات العمل. 5. لا تعامل العاملين معك على أنهم أطفال ، تعطيهم عند الإنجاز وتمنعهم عند الخطأ ، ولكن ابحث في أسباب الخطأ وابحث عن عوامل الإنجاز ، وبعد ذلك لا بأس بالتحفيز أو العقاب.. 6. ربما يسبب التحفيز بعض الإيجابيات ، لكنه وحده لا ينشئ التقدم. 7. طريق تخويف العاملين من العقاب-قد تنتج قليلاً لإنجاز بعض الأعمال ، ولكنها طريقة لا تصلح للارتقاء بمستوى الجودة. 8. المساواة مبدأ قد يظلم كثيراً من أصحاب المواهب ، ولكن العدل مبدأ لا يظلم أحداً... إن الفرق بين المساواة والعدل أن المساواة تقتضي تسوية الجميع في العطاء والمنع رغم اختلاف قدراتهم وصفاتهم ، إلا أن العدل يعطي لكل ذي حق حقه..


إشترك فى جروب المحاسب المحترف فيس بوك من هنــــــــــــــــــــــا



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ضريبة القيمة المضافة وضريبة الجدول

تحميل شيت تكلفة الرسائل الاستيرادية

كيفيه حساب حصه العامل وصاحب العمل فى التأمينات 2021 والفرق بين الاجر الشامل واجر الاشتراك وحساب البدلات المعفاه